كيف تكتب أفضل سيرة ذاتية لوظيفة أحلامك الأولى

كيف تكتب أفضل سيرة ذاتية لوظيفة أحلامك الأولى

كيف تجعل سيرتك الذاتية متميزة عن الآخرين؟

قد تكون السيرة الذاتية الجيدة هي العنصر الحاسم الذي يمنحك وظيفة أحلامك ، لذا فقد حان الوقت لكتابة واحدة تتألق. ونش نقل العفش سيساعدك هذا الدليل في كتابة سيرة ذاتية لأول وظيفة تحلم بها في حياتك البالغة – ونأمل أن تكون بداية حياة مهنية مذهلة.

ما الذي يميز السيرة الذاتية الجيدة

ربما تكون قد سمعت شائعات مفادها أن العديد من المجندين يقضون ست ثوانٍ أو أقل في سيرتهم الذاتية. قد يكون هذا صحيحًا وقد لا يكون كذلك ، ولكن كيف تختار بدء سيرتك الذاتية يمكن أن تحدد ما إذا كانوا يقرؤون المزيد. اجذب انتباه القارئ من خلال السطر الأول من بيانك الشخصي: لماذا أنت الأفضل على الإطلاق لهذه الوظيفة؟

بالنسبة إلى نص سيرتك الذاتية ، استخدم النقاط ، أو بالخط العريض أو المائل ، والعناوين الفرعية للفت الانتباه إلى الأقسام الرئيسية ومساعدة القارئ على مسح الصفحة. تبحث عن وظيفة في مدينة نيويورك ؟ تنسيق معاصر وأنيق. مدينة أكثر تقليدية؟ استخدم الخط الكلاسيكي والتنسيق.

سيرة ذاتية واحدة للحكم عليهم جميعا؟

قد يكون من المغري إعادة استخدام سيرتك الذاتية لكل طلب وظيفة ، لكن لا تقع فريسة لهذا الفخ. تتطلب كل وظيفة تجديدًا ، نقل العفش بالونش إن لم تكن سيرة ذاتية مُعاد صياغتها بالكامل ومُصممة خصيصًا لتناسب تفاصيل الوظيفة. قدم لنفسك معروفًا وأنشئ سيرة ذاتية رئيسية واحدة يمكنك تعديلها لكل فرصة جديدة ، مما يوفر الوقت ويمنحك الفرصة لمواصلة التحسين.

كيف تبدأ

حدد تنسيق السيرة الذاتية المناسب للوظيفة التي تبحث عنها ومستوى خبرتك الحالي. تبدأ جميع السير الذاتية تقريبًا ببيان شخصي ، لذلك سنبدأ من هناك. هذه فرصتك لتلخيص نواياك في البحث عن عمل في جملتين موجزتين ومؤثرتين. اجعل الأمر موجزًا: لماذا تريد الوظيفة ، ولماذا يجب عليهم تعيينك؟ جملتان تعنيان 50-100 كلمة ، لذا تجنب الكليشيهات أو العبارات الطنانة الشائعة عند وصف نفسك لصالح العبارات الفعالة.

ماذا تشمل

ابدأ بمعلومات الاتصال ذات الصلة. اسمك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني ذو المظهر الاحترافي والعنوان البريدي إن أمكن. إذا كنت تخطط للانتقال إلى وظيفة ، فضع مدينتك الجديدة المتوقعة.

بعد بيانك الشخصي ، سلط الضوء على مهاراتك وخبراتك التعليمية. نظرًا لأننا نناقش كيفية كتابة سيرتك الذاتية الأولى ، فمن المحتمل ألا يكون لديك الكثير من الخبرة الوظيفية – وهذا جيد. يعد قسم “المهارات” أهم جزء في سيرتك الذاتية! قم بتمييز الدورات الدراسية المطبقة وقم بتضمين تاريخ التخرج المتوقع ودرجتك إذا لم تكن قد انتهيت من المدرسة بعد. قم بتضمين خبرة العمل إذا كانت ذات صلة. تعتمد الخبرة التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية على ما هو مناسب للوظيفة. بصفتك باحثًا عن عمل لأول مرة ، من المحتمل أن يأتي الجزء الأكبر من مصداقيتك من تعليمك. نقل عفش القاهرة لا تتردد في سرد ​​العمل التطوعي أو التدريبات إذا كانت تدعم مجموعة المهارات الخاصة بك.

أضف المراجع إذا طلب ذلك. لا تطلب كل الشركات المراجع ، بعد كل شيء. بدلاً من ذلك ، قم بتضمين العبارة ، “المراجع متاحة عند الطلب” إذا نفدت المساحة لديك.

لا تنسى خطاب الغلاف

ما لم يذكر صاحب العمل خلاف ذلك على وجه التحديد ، يجب أن تكون كل سيرة ذاتية مصحوبة بخطاب تغطية مكتوب جيدًا. فكر في هذا على أنه فرصتك للتوسع في بيانك الشخصي و:

اشرح سبب اهتمامك بالوظيفة وتأهيلك لها بتنسيق سردي.

استخدمها لتكمل سيرتك الذاتية ، وليس فقط تكرار ما تقوله بالفعل.

أظهر أخلاقيات العمل واهتمامك الصادق بالوظيفة.

Comments are closed.

error: Content is protected !!