Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
المحافظات

وداعا لمتاعب الانتقال الى محافظة شرم الشيخ

يمكن أن يكون الانتقال إلى محافظة شرم الشيخ قرارًا صعبًا للغاية.في البداية ، قد نشعر غارقًا قليلاً في الكمية الكبيرة من التفاصيل الصغيرة التي يجب الاهتمام بها ، ناهيك عن الأشياء الأكثر أهمية لإيجاد مكان للعيش فيه ، أو بالنسبة للكثيرين ، للعثور على وظيفة جديدة.

علاوة على ذلك ، فإن الانتقال إلى بلد جديد يعني ، في معظم الحالات ، أننا لن نكون قادرين على رؤية عائلاتنا وأفضل أصدقائنا ، وهو ما نشأنا عليه ، كما اعتدنا.

ومع ذلك ، من الصعب ألا تشعر بالسعادة بسبب هذا التغيير والتحديات التي يجلبها!

إذا كان هناك ، من ناحية ، الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها ، من ناحية أخرى ، فإن الانتقال ينطوي على تكوين معارف جديدة ومواجهة أنفسنا بثقافات مختلفة ولماذا لا توجد فرص وظيفية جديدة.

باعتباري مغتربًا يعيش في براغ ، جمهورية التشيك ، لعدة سنوات حتى الآن ، أول صراع ثقافي ، خبرته كانت اللغة.

حسنًا ، لغة الحوار هناك ليست بالتأكيد لغة سهلة ، خاصة إذا كنت تفتقد إلى الخلفية السلافية ، ولكن ليس من الصعب عليك تعلم الأساسيات ، على الأقل. ومع ذلك ، أعتقد أنه يمكن تطبيق هذا على أي لغة وبلدان أخرى أيضًا.

منذ ذلك الحين ، كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لمقابلة الكثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام من جميع أنحاء العالم والمشاركة في العديد من الأنشطة والمشاريع الإنتاجية والمحفزة على مر السنين.

بعض التوصيات ، بناءً على تجربتي الشخصية ، لجميع أولئك الذين يخططون أو يقيمون فقط إيجابيات وسلبيات الانتقال إلى مكان جديد والتفكير في الخطوة التالية:-

  • تأكد من قدرتك على أن تكون المحافظة الذي ستنتقل إليه مناسبًا لك.
  • اقرأ وتتعرف على البلد وثقافته ، وسوف تساعدك على فهم ذلك والحفاظ على بعقل متفتح.
  • كما هو مذكور أعلاه ، ما هي عادات وآداب البلد.
  • جمع بعض المعلومات حول الأحياء التي يسكنها جيدًا ؛ إذا كنت تنتقل إلى مدينة تجذب الكثير من السياح ، فقد ترغب في تجنب المناطق الأكثر ضوضاء وازدحامًا.
  • إلقاء نظرة عامة على تكلفة المعيشة.
  • قارن تكلفة المعيشة مع متوسط ​​الرواتب لكل فئة ولكل حقل.
  • تحقق سوق العقارات ، إذا كنت ترغب في شراء ، وأسعار الإيجار.
  • ما هي فرص العمل التي ستعثر عليها وإذا كانت تعكس خبراتك / توقعاتك. باختصار ، ما هو شكل سوق العمل.
  • المناخ ، قد يكون هذا صعبًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتنقل ، إذا كنت تنتقل من بلد دافئ إلى طريقة أكثر برودة أو العكس.
  • أنشئ قائمة مرجعية متحركة خطوة بخطوة وجدولًا زمنيًا ، وسيساعدك هذا على تنظيم تحركاتك والتحكم فيها دون “خطر” نسيان شيء مهم.
  • المتطلبات القانونية ، إذا لزم الأمر ، مثل بطاقات الهجرة وتصاريح الإقامة والتأشيرات وتصاريح العمل وأين وكيفية الحصول عليها.

هذا هو فقط لتسمية بعض النصائح التي آمل أن تكون مفيدة كنقطة انطلاق.يمكن أن تكون أسباب الانتقال الآلاف والأكثر تنوعًا ، والرغبة في تجربة شيء جديد ، والافتقار إلى فرص عمل مناسبة في مدينتك ، والتجول ، والإرادة للتغيير وما إلى ذلك …

على الرغم من أنه قد يبدو مرعبًا في بعض الأحيان ، إلا أنه من المهم أن يكون الدافع الكامل لذلك ، إذا سمحت لي أن أقول “القفز إلى المجهول”.

عندما تبدأ الأمور في الظهور ، فعادةً ما تحدث بسرعة كبيرة وستجد نفسك في طريقك إلى “حياتك الجديدة” ومكان جديد في بعض الأحيان دون أن تدرك أنك بالفعل هناك بالفعل ، وقد فعلت ذلك مع نقل اثاث متخصص.

إذا نظرنا إلى الوراء في كل هذا التخطيط والتفكير من قبل ، سيبدو إذا حدث قبل الأعمار.

لذا ، إذا كنت تقرأ هذه السطور القليلة ، كل ما يمكنني قوله هو: صداع أقل ومزيد من العمل!

ينتظرنا الكثير من الفرص الجديدة في مكان ما لحاقنا بها ، وغالباً ما يكون التوقيت الصحيح ضرورياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق